اعثر على أفضل أنواع القنب

كيفية تقييم الكانابيديول

منتجات كانابيديول / June 21, 2021

عند تقييم فعالية منتجات الكانابيديول في تخفيف الآلام وتحديد أفضلها، ينبغي النظر في عدة معايير، فعلى الرغم من أنه لا يمكن لمنتجٍ واحد أن ينال التقييمات النموذجية في جميع الفئات، فإنه من الضروري أن يُحرز نتيجة إيجابية في الحالات كافة.

أنت وحدك تستطيع أن تحدد أفضل منتجات الكانابيديول بالنسبة لك، وأفضل تجربة شراء تلائم حالتك.

وفي رحلتك للبحث عن أفضل منتجات الكانابيديول في علاج الألم، إليك بعضٌ من أهم المعايير التي ينبغي النظر فيها:

  1. المصدر

يُصنع الكانابيديول من نبات القنب، ولذلك فمن المهم النظر في مصدره الأصلي وتقييمه، ومنها: مكان زراعته، وأسلوب زراعته، وعمليات الإنتاج التي أُجريت لتحويله من حالته الخام إلى المنتج النهائي.

هناك تشريعات تنظّم زراعة نبات القنب في غالبية مناطق الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، كما أن هناك مبيدات معتمدة للأعشاب والآفات والفطريات يمكن استخدامها في البرنامج الشامل لإدارة هذه المحاصيل.

يجب أن يكون إجمالي نسبة التتراهيدروكانابينول (THC) التي يحتويها المصدر الأصلي أحد أهم الخصائص التي تؤخذ في الاعتبار، إذ إن التتراهيدروكانابينول لا يزال محظورًا في الكثير من المناطق، فهو قانوني مثلًا في عدة ولايات أمريكية، لكنه محظور على المستوى الاتحادي، ولذلك يجب أن تتأكد من ألا تتجاوز نسبة التتراهيدروكانابينول في المصدر الأصلي للكانابيديول 0.3% من وزنه، حتى لا تُعرّض نفسك لخطر المحاكمة.

  1. نوع المستخلصات

تُصنّف مستخلصات الكانابيديول عادة إلى 3 فئات مختلفة، وهي:

  • مستخلص الكانابيديول المعزول – تحتوي هذه الفئة على الكانابيديول المعزول فقط، حيث تُفصل عنه أي مواد أو عناصر نباتية مثل المغذيات النباتية.
  • المكونات الكاملة – تحتوي هذه الفئة على جميع مركبات الكانابينويد والتيبربينات والفلافونويدات والمعادن والفيتامينات والبروتينات والزيوت العطرية التي يحتويها نبات القنب، بما في ذلك التتراهيدروكانابينول بالمقدار المسموح به قانونًا.
  • المكونات كاملة دون التتراهيدروكانابينول (THC) – تحتوي هذه الفئة على نفس محتويات فئة المكونات الكاملة باستثناء التتراهيدروكانابينول.

يمكنك الإلمام بمعلومات أوفى حول المستخلص الذي اخترته من خلال معرفة المحتويات المتبقية فيه بعد معالجته، لتكون أكثر اطمئنانًا عند استخدامه.

  1. القوة

قوة الكانابيديول في هذه الحالة هي معيارٌ لفاعليته، فكلما كان الكانابيديول أكثر قوة، كان أكثر فعالية في التخفيف من آلامك. وعادة ما تُقاس مدى قوة الكانابيديول بالميليغرام، ولكن يمكن أن تتباين تباينًا كبيرًا حسب المستخلصات المختلفة.

وبوجه عام، يُنصح المستخدمون الجدد للكانابيديول أن يبدأوا بتناول مستخلص محدود أو متوسط القوة، حتى يجدوا جرعة مناسبة لهم.

  1. الكمية

سيجد مستخدمو الكانابيديول أن شركات بيعه تتيح عدة أحجام مختلفة لمنتجاتهم، ما سيمنحك إمكانية الاختيار للجمع بين المستخلصات المختلفة بجرعاتها المتباينة. وغالبًا ما سيكون شراء كميات أكبر هو الخيار الأرخص على المدى الطويل، ولكن الكانابيديول بالطبع له فترة صلاحية محددة كغيره من الأدوية، لذا يجب التأكد من أن يكون بإمكانك استهلاك الكمية التي ستشتريها قبل انتهاء فترة صلاحيتها.

  1. النكهة

ستؤثر نكهة الدواء على تجربتك الكلية عند استخدام الكانابيديول في علاج الألم، إذ ستكون الأدوية ذات النكهات الطبيعية أو عديمة النكهة أفضل نسبيًا، لكنها لن تمنحك تجربة مميزة مرتبطة بعلامة تجارية معينة من المنتجات،

فالعلامات التجارية التي تقدم نكهات غريبة أو مثيرة تُثري تجربتك الكلية، ولكن من المهم معرفة مصدر هذه النكهات،

حيث لوحظ أن النكهات القوية غير طبيعية المصدر قد تصيب مستخدمي الدواء بالصداع أو تترك في الفمّ مذاقًا سيئًا، كما قد تتسبب في ألم في المعدة أو الحموضة.

  1. المكونات

على الرغم من أن المستخلصات قد تكون أساسًا لصناعة منتجات الكانابيديول، إلا أن هناك طرقًا أخرى لتغليف وتسمية هذا الدواء القوي.

وفي حال كانت هذه المنتجات على شكل مكملات غذائية أو أطعمة أو مشروبات، أو أي شكل آخر من منتجات الكانابيديول، فمن الأهمية بمكان النظر في المكونات الأخرى التي تدخل في تركيب المنتجات التي تستخدمها.

وكقاعدة عامّة أساسية، نوصي باستخدام المكونات الطبيعية والعضوية وتجنّب المواد الكيمائية والحافظة.

  1. الفحوصات المخبرية من جهات خارجية

كما هو الحال مع جميع المنتجات التي نتناولها، فإنه من المهم فهم مكوناتها، وفي حالة الإضافات الكيميائية، ينبغي دائمًا التأكد من وجود علامة وشهادة تثبت إجراء الفحوصات المخبرية على المنتج من جانب جهات خارجية.

وفي حال عدم توفّر وثائق تثبت ذلك على الموقع الإلكتروني للمنتج، ينبغي أن تُتاح لك إمكانية تقديم طلب للجهة المصنّعة لتوفير نتائج الاختبارات المحايدة وغير المتحيّزة المُجراة على منتجاتهم.

وفي حال رفضوا أو لم يوفّروا هذه النتائج، نوصي بالنظر في شراء منتجات الكانابيديول من مصدر آخر.

  1. مراجعات العملاء

إن الطريقة المثلى لتحديد ما إن كانت منتجات علامة تجارية معينة جديرة بثقتك ووقتك هي النظر فيما إن كان أشخاص آخرون يستخدمونها أم لا.

وعندما يتعلق الأمر باستخدام الكانابيديول في علاج الألم، فإن عليك أن تسأل الآخرين عن المنتجات والعلامات التجارية التي يثقون فيها. ويمكنك إيجاد مجتمعات متخصصة في ذلك على الإنترنت. كما يمكنك أيضًا أن تسأل طبيبك المختصّ. لا تخشَ إجراء بعض الأبحاث أو طلب الآراء، فهذا المجهود الإضافي سيمنحك طمأنينة باختيارك منتجًا عالي الجودة.

  1. أخلاقيات الشركة

أصبح الناس اليوم أكثر وعيًا من أي وقت مضى بأخلاقيات الشركات التي تنتج السلع التي يستخدمونها.

ففهم أخلاقيات شركة إنتاج الكانابيديول التي تختارها سيمنحك فكرة أفضل حول كيفية صناعة المنتجات التي تستخدمها، إذ إن العمليات التي تتبعها الشركة، والمكونات التي تستخدمها، واتّباعها لأساليب التجارة العادلة، كل ذلك يمثّل عنصرًا هامًا للشعور بالاطمئنان حيال كيفية صناعة المنتج الذي تستخدمه.

  1. كيفية التعامل مع العملاء

عندما تحدث مشكلة في أحد طلباتك أو إذا كان لديك سؤال عن منتج معين، كم من الوقت يستغرق الأمر لكي تتجاوب معك خدمة العملاء التي توفّرها الشركة لحل مشكلاتك والردّ على أسئلتك؟

هذا أمر مهم جدًا لمستخدمي الكانابيديول، فالشركات التي توفّر خدمة عملاء أفضل عادة ما تقدّم كذلك منتجات أفضل تحظى بثقة العملاء ودعمهم.

  1. الكفالة أو ضمان الرضا

من المهم أن تنظر فيما إذا كانت الشركة تقدم كفالة أو ضمانًا للرضا على منتجاتها.

ما الإجراء الذي تتخذه الشركة إذا وصلك طلب خاطئ، أو إذا ضاع طلبك، أو لم يرقَ لمستوى توقعاتك، هل يكفلون لك المنتج ويردّون أموالك؟

  1. تجربة العملاء

عند الدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة، والذي يعتبر واجهتها، هل تشعر بسهولة التنقّل فيه، وسلاسة التجربة بدءًا من التوعية بالمنتج ووصولًا إلى إتمام عملية الشراء؟

هل تجد صعوبة لا داعي لها في عملية إعادة الطلب؟

هل تشعر أن أساليب الشركة في التسويق وتعزيز مبيعاتها فظّة وسيئة؟

ينبغي أن تنظر في هذه الأسئلة المطروحة حول تجربتك لتشكيل فكرة حول رحلتك كعميل للشركة، وعليك أن تعتبر الإجابات مؤشرًا جيدًا عن كيفية تعامل الشركة معك، وشعورك في كل مرة تدعم أحد مصنّعي منتجات الكانابيديول.

Latest news